نيفين منصور تحيي ذكرى سيد القراء الشيخ محمد رفعت في برنامج من أول وجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحيت الإعلامية نيفين منصور ذكري سيد القراء الشيخ محمد رفعت في برنامج من أول وجديد الذي يعرض علي قناة الحدث اليوم بعرض تقرير عن حياة الشيخ الراحل وذلك في ذكري ميلاده ووفاته حيث ولد الشيخ محمد رفعت وتوفي في التاسع من مايو .

والجدير بالذكر أن الشيخ محمد رفعت من أشهر القراء الذين أبدعوا في الإذاعة في الثلاثينات من القرن الماضي ، ولد في التاسع من مايو عام١٨٨٢ ورحل في ذات اليوم من عام ١٩٥٠.
كانت له شعبية كبيرة لدي المسلمين والأقباط .

لم يكتفي الشيخ محمد رفعت بروعة صوته في قراءة القرآن بل عمق علمه بدراسة علم القراءات وبعض التفاسير ، واهتم بشراء الكتب ودراسة المقامات الموسيقية ودرس موسيقي بيتهوفن وكان يحتفظ بالعديد من السيمفونيات العالمية في مكتبته .

وعندما افتتحت الإذاعة المصرية في ٣١مايو عام ١٩٣٤ كان الشيخ محمد رفعت أول من افتتحها بصوته العذب بقراءة إنا فتحنا لك فتحا مبينا وتنافست إذاعات العالم الكبري مثل برلين ولندن وباريس أثناء الحرب العالمية الثانية لتستهل افتتاحها بصوته لتجذب أكبر عدد من المستمعين.

هذا المقال "نيفين منصور تحيي ذكرى سيد القراء الشيخ محمد رفعت في برنامج من أول وجديد" من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق