رانيا بدوي: مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب تتربع على قمة إعلانات رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الإعلامية رانيا بدوى، إن الانطباع العام عن إعلانات رمضان خلال الموسم الحالي، هو إن القائمين عليها بذلوا جهداً أكبر من القائمين على الأعمال الدرامية، مشيرة إلى أن إعلان مؤسسة الدكتور مجدى يعقوب هو الإعلان رقم واحد في تقييمها الشخصي لإعلانات هذا العام.

وأضافت "بدوى" خلال تقديم برنامج "نشرة رنوووش" المعروض على صفحتها الرسمية على "فيس بوك ويوتيوب"، أن إعلان مؤسسة الدكتور مجدى يعقوب لا ينافسه أي إعلان آخر فهو في مكانة خاصة بين الإعلانات، نظراً لبساطته التي ظهر بها، مؤكدة أن القائمين على هذا الإعلان بذلوا فيه مجهودا كبيرا جداً، لكن تظل قوة نقطة قوة الإعلان في أنه استعان بجمل من داخل كل بيت مصرى وهو السبب الرئيسى فى قربه من المشاهد.

وأوضحت أن أكثر المشاهد عظمة هو مشهد ظهور الهرمين معاً الدكتور مجدى يعقوب، والفنان العالمى الراحل عمر الشريف، فهو مشهد يدعو للفخر، مضيفة: "سعيدة جداً بنجاح هذا الإعلان وأشعر بالفخر أنني من بلد أنجبت الدكتور مجدى يعقوب".

وتابعت أن من ضمن الإعلانات المميزة هذا العام أيضاً الإعلان الخاص بإحدى شركات المشروبات الساخنة، لأنه خرج ببساطة للتعبير عن حالة الشباب وقت المذاكرة والامتحانات بالإضافة إلى الجانب الكوميدى الذى يتسم به، فضلا عن اعتماده على شباب غير معروف وهو ما جعله يصل للجمهور، لكونه صادقا ويعبر عن حالة يعيشها الشباب فعلاً.

وأشارت الإعلامية إلى أنها ليست ضد التكرار في استغلال فكرة إعلان نجح من قبل، لأن الإعلان فى النهاية هو تسويق لمنتج تجارى والهدف منه استغلال كل وسيلة ممكنة للوصول للجمهور وهو ما لا يجب فعله مع الدراما باعتبارها منتجا إبداعيا كالأعمال الدرامية التى اختلف مع تكرار أو نسخ أفكارها، لذلك أنا لست ضد فكرة إعلان الإعلامى "مدحت شلبى" الذي قدمه هذا العام واستغلال نبرة صوته المحبوبة لدى الجمهور فى تقديم إعلان حتى لو كانت مكررة ما دامت ما زالت ناجحة.

ولفتت بدوى، إلى أنه فى أحد إعلانات الأجهزة الكهربائية، سلط صانع الإعلان الضوء على مشكلات الزواج بقول أم العروسة للعريس "كل حاجة بفيشة عليك" مؤكدة أن فكرة الإعلان لطيفة، ولكنها لا تعبر عن الواقع فالعروسة الآن هى المسؤولة عن كل الأجهزة الكهربائية عند الزواج.

هذا المقال "رانيا بدوي: مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب تتربع على قمة إعلانات رمضان" من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الوطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق