شاهد.. طالبة مكنت البشرية من التقاط أول صورة للثقب الأسود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

قالت الفنانة هيدى كرم، إن إحدى الطالبات هى التى مكنت العلماء من التقاط أول صورة للثقب الأسود الذى دار جوله جدل كثير، بعدما تمكنت من تطوير بعض النظريات الرياضية المتعلقة بالتقاط الصور، ما جعلها تصل لأول صورة لهذا الثقب.

وأضافت "هيدى كرم"، أثناء تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندى رحمى، عبر قناة "on e"، أن الثقب الأسود دار مثار جدل كبير بين العلماء على مدى السنوات الكثيرة الماضية، نظراً لعدم تحديد العلماء مدى ضررة على كوكب الأرض ومجرة درب التبانة بالكامل، مشددة على أن هذه الصور التى التقطت لهذا الثقب سوف تجعل دراسته ممكنة الآن.

 

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة:" الكثير اختلف حول تعريف الثقب الاسود ولكن هناك تعريفى أعجبنى بشدة قاله أحدهم وهو أنه كثافة وكتلة كبيرة جداً كما لو أنها الكرة الأرضية فى حجم برتقالة"، موضحة أن هذه الكتلة تمتلك قدرة هائلة من الجاذبية التى تجعلها تجذب نجوم إلى محياطها فضلاً عن قدرت الثقب من امتصاص الضوء بالكامل الأمر الذى جعل منطقته معتمه.

 

 

 

هذا المقال "شاهد.. طالبة مكنت البشرية من التقاط أول صورة للثقب الأسود" من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو دوت مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق