شاهد ماذا حدث له ولأولاده اليوم..هل تذكرون الداعية الكويتي المشهور نبيل العوضي الذي أسقطت عنه الجنسية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاهد ماذا حدث له ولأولاده اليوم..هل تذكرون الداعية الكويتي المشهور نبيل العوضي الذي أسقطت عنه الجنسية؟

mob_09-11-19-553630331.jpg

كشفت وسائل الإعلام الكويتية، يوم الخميس، عن مرسوم أميري وقرار وزاري بمنح الجنسية لـ 49 شخصًا وإعادتها إلى 5 أشخاص آخرين، بينهم أبناء الداعية نبيل العوضي الذي أعيدت إليه جنسيته قبل عام.

وتضمن المرسوم والقرار الوزاري الموثقان بتاريخ الـ 10 من الشهر الجاري، أي يوم الأحد المقبل، بإعادة الجنسية إلى خمسة أشخاص، ومنحها لـ 49 شخصًا بينهم (علي وعمر نبيل العوضي).

ويعتبر ملف الجنسيات في الكويت من أبرز الملفات، إذ سبق أن سحبت الكويت الجنسيات من عدد من مواطنيها لأسباب مختلفة، أعيد لاحقًا بعضها ومنهم الداعية نبيل العوضي، والإعلامي سعد العجمي الذي أعيدت إليه جنسيته في شهر آذار/ مارس الماضي.
وتستند الحكومة الكويتية في قرارات إسقاط الجنسية إلى قانون كويتي يتيح إسقاط الجنسية عن الأشخاص الذين يمثلون تهديدًا أمنيًا للبلاد، أو ممن حصل على الجنسية بطريقة التزوير.

 

هذا المقال "شاهد ماذا حدث له ولأولاده اليوم..هل تذكرون الداعية الكويتي المشهور نبيل العوضي الذي أسقطت عنه الجنسية؟" من موقع (بوابة اليمن الإخبارية) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو بوابة اليمن الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق