البرلمان الدولي للتسامح والسلام يؤكد دعم قضية الروهينجا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


اختتم البرلمان الدولي للتسامح والسلام أعمال جلسته الثالثة المنعقدة في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيريس برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وايميليو مونزو رئيس البرلمان الأرجنتيني. واستلمت الأرجنتين رئاسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام من ألبانيا وتسلمت النمسا منصب نائب الرئيس، وذلك حسب ترتيب الحروف الأبجدية. واعتمد البرلمان الذي شهد حضور ممثلين من مختلف برلمانات دول العالم من قارات العالم الخمس، تقرير اللجنة القانونية باعتماد النظام الداخلي لعمل البرلمان ولجانه ووافق الأعضاء على دعم تقرير لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بما يخص دعوة المجتمع الدولي لدعم قضية الروهينجا في ماينمار وحماية المسلمين فيها.
ودعا الجروان البرلمان للمشاركة في إعداد الميثاق العالمي للتسامح على أن يتم الإعلان عنه في الجلسة القادمة في شهر أكتوبر القادم. كما ألقى كلمة في الجلسة الختامية الثالثة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام، تقدم فيها بالشكر لحكومة الأرجنتين على ما قدمته من دعم للمجلس وخص بالشكر سعادة رئيس البرلمان الأرجنتيني إيميليو مونزو على استضافة الجلسة الثالثة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام وكافة المسؤولين في البرلمان الأرجنتيني على ما قدموه من دعم لانعقاد هذه الجلسة. كما دعا الجروان المجتمعين إلى نشر قيم المحبة والسلام حول العالم وتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته حول صيانة وتنفيذ بنود القانون الدولي لما يخدم سلامة التجارة العالمية وخطوط الملاحة البحرية.
وقال: «منذ أن أطلقنا البرلمان من مالطا في السادس من يوليو العام الماضي، وكلنا نعمل بكل جهد على أن نبني برلماناً دولياً قادراً على المساهمة بفعالية في مواجهة التحديات التي تواجه عالمنا، ولذا أنشئ البرلمان منذ بداية انطلاقة اللجان الخمس الدائمة التي حددت مجالات عمله.. وفي الجلسة الثانية للبرلمان التي عقدت في ألبانيا في 16 نوفمبر 2018 أطلقنا إعلان تيرانا للتسامح والسلام الذي عبر عن رؤيتنا وتوجهنا المستقبلي لمعالجة القضايا التي نعتقد أنها الأكثر تأثيراً في السلام الدولي وأكدنا من خلال هذا الإعلان، أن نشر قيم التسامح المتأصلة في مختلف الديانات والثقافات يمثل التزاماً رئيسياً على عاتقنا كبرلمانيين». (وام)

هذا المقال "البرلمان الدولي للتسامح والسلام يؤكد دعم قضية الروهينجا" من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الخليج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق