تدشين الدورة التدريبية المتقدمة في دعم الحياة بعد الإصابة في الشحر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دشن المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبورالجريري بمعية المدير العام لمديرية الشحر المهندس امين سعيد بارزيق و ممثل منظمة الصحة العالمية (WHO) في حضرموت الدكتور علي جعول وممثل مؤسسة هاند (HAND) الدورة التدريبية المتقدمة في دعم الحياة بعد الإصابة ،والتي تستهدف الأطباء العاملين في المستشفيات ( الشحر – غيل بن يمين – الديس الشرقية ) ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية بتمويل من قبل منظمة الصحة العالمية وتنفيذ مؤسسة هاند للتنمية.
وخلال التدشين أوضح الدكتور الجريري ان هذه الدورة تأتي ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية (MSP) الذي يستهدف كلا من مديريات ( الشحر – الديس الشرقية – غيل بن يمين ) ويشمل على عدد من الأدبيات العلمية المختلفة ما بين النظرية والعملية ، إضافة الى تقديم حوافز العمال الصحين الى جانب توفير الادوية وتأثيث والاجهزة الطبية، وتأهيل الكادر الصحي العامل في المديريات المستهدفة بعدد من الدورات النوعية .
وشدد الجريري على ضرورة عكس مخرجات هذا تدخلات المشروع على ارض الواقع في جميع المرافق الصحية التي يعمل بها المتدربون بغية تقديم خدمات ذات جودة ممتازة للمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة بشتى السبل الممكنة وتقديم الخدمات الصحية لإنقاذ حياة الأشخاص خصوصاً في ضل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة .
وأشاد الدكتور الجريري بدور منظمة الصحة العالمية في دعم ورفد القطاع الصحي بالمحافظة ، معبرا عن شكره لهم من خلال الاسهامات التي يقدمونها لتعزيز البنية التحتية في المجال الصحي , مسترسلا في شكره لمؤسسة هاند (HAND) على تدخلاتهم النوعية للإسهام بالرقي بصحة ساحل حضرموت نحو الأفضل .
من جانبه عبر مدير عام مديرية الشحر المهندس امين سعيد بارزيق عن سعادته بإقامة مثل هذه المشاريع النوعية والإسهاميه التي تدعم القطاع الصحي خصوصاً في ضل الاوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة , مؤكدا في الوقت ذاته للمتدربين بضرورة نقل المعارف التي يتم اكتسابها لمرافق عملهم لتحسين الوضع الصحي بالمديريات.
وألقيت في حفل التدشين كلمة ممثل مؤسسة هاند ( HAND ) الدكتور ماجد محمد قدم فيها الشكر الجزيل لقيادة الصحة بالمحافظة على التعاون اللامحدود وتقديم شتى السبل لإنجاح مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية والتي تسهم في تحسين القطاع الصحي بالمديريات المستهدفة وعمل نقلة نوعية لدى الكادر الفني , وكما أشاد بجهود الكادر الطبي خلال الفترة السابقة وعملهم في ضل الظروف الصعبة التي مرت بها المحافظة , ومنوهاً على ضرورة الاستمرارية في تقديم الخدمات الصحية وتحسينها لتعكس نتائج إيجابية ملموسة على حياة المواطنين .
حضر اللقاء كل من الدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية حضرموت والدكتور عمر الصبان مدير مكتب الصحة مدينة الشحر والدكتور سالم الجوهي منسق المشروع.



هذا المقال "تدشين الدورة التدريبية المتقدمة في دعم الحياة بعد الإصابة في الشحر" من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو عدن الغد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق