التحالف يسقط مسيّرة متجهة إلى عسير ويدمر تعزيزات الميليشيات في حجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


صنعاء: «الخليج»


أعلن التحالف لدعم الشرعية، السبت، اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في منطقة عسير.
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف، تمكنت ليل السبت، من اعتراض طائرة ثانية أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في منطقة عسير الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة (11:45) بالتوقيت المحلي.
وكان التحالف، أكد في وقت سابق، أن دفاعاته الجوية، تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه جازان.
وفي سياق متصل، أسفرت غارات جوية لطيران التحالف وقصف مدفعي لقوات الشرعية اليمنية عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، في شمال غربي محافظة حجة. وذكر المركز الإعلامي للجيش الوطني اليمني، أن طائرات التحالف، استهدفت تعزيزات للميليشيات في قرية الطينة بمديرية مستبأ، وأسفر القصف عن تدمير عدد من الآليات العسكرية، ومقتل جميع من كانوا على متنها.
وبالتزامن، استهدفت مدفعية الجيش الوطني اليمني، حشوداً وتعزيزات للميليشيات في مناطق متفرقة من مديريات حيران، وحرض، وعبس، ومستبأ.
وأوضح المركز كذلك، أن الميليشيات، كانت قد حشدت أعداداً كبيرة من مقاتليها وآلياتها العسكرية إلى جبهات حجة، لوقف تقدم الجيش الوطني، وتحديداً في مديريتي حرض ومستبأ.
وكانت مقاتلات التحالف، قد استهدفت بضربة جوية، مطلع يونيو، تجمعاً سرياً لميليشيات الحوثي في محافظة حجة، عقب رصدهم وتتبعهم عبر عملية استخباراتية دقيقة.
وأكدت المصادر، أن الضربة الجوية، أسفرت عن مقتل نحو 17 مسلحاً حوثياً بينهم قيادات ميدانية،
والسبت، دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مواقع تمركز الميليشيات الحوثية، وأسلحة نوعية تابعة لها، في مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة أقصى شمالي اليمن.
وذكر المركز الإعلامي لمحور كتاف، أن طيران التحالف، قصف مخزن أسلحة صواريخ تابعة للميليشيات الحوثية في وادي حضوان القريب من مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.
ولقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي، مصرعهم في الاشتباكات التي جرت بمديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

هذا المقال "التحالف يسقط مسيّرة متجهة إلى عسير ويدمر تعزيزات الميليشيات في حجة" من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الخليج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق