مبادرة تعليمية مجانية في قرية المجدل بريف السويداء لمساعدة طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السويداء-سانا

مبادرة تعليمية تشهدها قرية المجدل بريف السويداء تتمثل بإعطاء دروس مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي تعكس دور المجتمع الأهلي وأهميته في كل المجالات.

المبادرة التي تنفذها جمعية المجدل الخيرية وانطلقت منذ خمس سنوات يقول عنها رضوان عيد أحد الأساتذة المشاركين فيها إنه يتم إعطاء دروس تقوية في مادة الرياضيات واللغة العربية ومادتي الانكليزي والفرنسي بهدف سبر معلومات الطلاب ومساعدتهم في تعويض ما فاتهم خلال العام مشيرا إلى أن الدورات تبدأ بشهر آذار بمعدل مرتين أسبوعيا وتكثف بشهر نيسان وأيار لتصبح بشكل يومي حتى انتهاء الامتحانات.

واعتبر عيد في تصريح لمراسل سانا أن المبادرة لاقت نجاحا واستحسانا بفضل تضافر جهود الطلاب والمدرسين ومديرية التربية وانعكس ذلك من خلال ارتفاع نسبة النجاح خلال السنوات الماضية وبمعدلات عالية وبدأت تتوسع للقرى المجاورة.

الطالبان عقبة وسلفانا عريج وهما مستفيدان من المبادرة أشارا إلى أهميتها حيث قدمت لهما الكثير من الفائدة فضلا عن دورها في الاستغناء عن الدروس الخصوصية التي ترهق كاهل الأسر.

وعن المبادرة بين مدير تربية السويداء بسام ابو محمود أنها تمثل لفتة إيجابية من المجتمع المحلي وتعبر عن مدى الحس بالمسؤولية تجاه الأبناء والحرص على رفع سوية التعليم كما أنها تخفف من الأعباء المادية عن الأسر كونها لا تكلف الطالب أي عبء مادي على أن تكون تحت إشراف ومتابعة مديرية التربية.

ديار نصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

هذا المقال "مبادرة تعليمية مجانية في قرية المجدل بريف السويداء لمساعدة طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي" من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق