"خطة أمنية ورسائل للاعبين".. استعدادات مكثفة قبل انطلاق مباراة القمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تأهبت عروس البحر المتوسط، لانطلاق مباراة قطبي الكرة المصرية فريقي الأهلي والزمالك، في كأس السوبر المصري، والتي تقام في السابعة مساء اليوم الجمعة، على إستاد الجيش بمدينة برج العرب، حيث عززت قوات الشرطة، من تواجدها بمحيطه لتأمين المباراة المرتقبة.

وبدأ توافد الجماهير، في التوافد على المدرجات، لمؤازرة الفريقين قبل المباراة، وتواجد عدد من جماهير القلعة الحمراء، في المدرجات المخصصة لها قبل 4 ساعات من انطلاق المباراة.

خطة أمنية

وتؤمن قوات الشرطة مسارات المشجعين البالغ عددهم 10 الآف من جماهير "الأحمر والأبيض"، وضمان وصولهم بسلام لاستاد برج العرب، حيث يسلك جمهور الزمالك محور التعمير عن طريق الكيلو 21، أما جمهور الأهلي فسوف يسلك مدخل الهوارية من الصحراوي، حيث تم تخصيص الجهة اليمنى لجمهور الزمالك وتحدد بوابة 10 لدخول حاملي تذاكر الدرجة الموحدة وبوابة 2 لدخول حاملي الدرجة الأولى، فيما تم تحديد بوابة 7 لدخول جماهير الدرجة الموحدة للنادى الأهلى وبوابة 3 لحاملى تذاكر الدرجة الأولى من جمهور الأهلي، وتحديد بوابة 4 لدخول الفريقين وبوابة 1 لكبار الشخصيات.

كما تتضمن الخطة الأمنية، التي تم تفعيلها منذ صباح اليوم الجمعة، فحص رجال إدارة البحث الجنائي المترددين على محيط الإستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة أو التواجد في الإستاد عدا حاملي التذاكر.

بوابات كشف المعادن

ونشرت قوات إدارة الحماية المدنية قواتها على جميع مداخل الإستاد، واستعانت ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل وفي محيطه الخارجي، بالإضافة لوضع خدمات أمنية نظامية، ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد، ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأي ملاحظات. ونسقت أجهزة الأمن مع إدارة الإستاد  تجهيز المحيط الخارجي، وبوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التليفزيونية ومتابعة وتسجيل الأحداث من خلال تلك الغرفة.

لوحات استرشادية

وضعت الإدارة العامة لمرور الإسكندرية لوحات استرشادية لتسهيل دخول جماهير النادي الأهليوالزمالك إلى ستاد برج العرب قبل مباراة فريقها أمام النادي الأبيض.وحرصت إدارة المرور بوضع اللافتات الاسترشادية لجمهور كلا الفريقين قبل منطقة برج العرب بمسافة لتسهيل مهمة وصولهم للاستاد.

رسائل إلى اللاعبين

وبدأت الاستعدادات داخل المستطيل الأخضر، تتجلى في توجيه بعض الرسائل، إذ وجه الكابتن محسن صالح، مدرب المنتخب المصري ونادي الإسماعيلي السابق، رسالة عن المباراة كونها يجب أن تكون صورة مشرفة للكرة المصرية، فالملايين حول العالم تتابع هذه المباراة، مطالبًا اللاعبين ببذل قصارى الجهد من أجل إسعاد الجمهور، وذلك في إطار التنافس الشريف.

وكتب محسن صالح، تغريدة قصيرة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال فيها: "(التفاني) لو فكر كل لاعب قبل خوض أي مباراة كم سيسعد الجماهير التي صنعت نجوميته الفوز وكم سيحزنها الخساره لما قصر في بذل أقصي جهد لتحقيق الانتصار ولما ارتكب أخطاء تؤدي إلى الهزيمة أو حرمان الفريق من جهوده فيكون كاللاعب المتقاعس الذي يختلق المشاكل من اجل الحصول على المزيد من المال! " .

ألوان قمصان الفريقين

وبحسب ما ذكره الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن النادي الأهلي سوف يخوض مباراة القمة، بألوانه الأساسية، وهي القميص الأحمر، والشورت الأبيض، والشراب الأحمر، في حين سيلعب نادي الزمالك مباراة السوبر اليوم ببعض التغيرات على الزي الرسمي لنادي الزمالك، حيث يرتدي لاعبو الزمالك، القمصان البيضاء والشورت الأزرق والشراب الأبيض، جاء ذلك بعد الاجتماع الفني بين مراقبي المباراة وبين مسؤولي الناديين من أجل الإتفاق على بعض الأمور الخاصة بالمباراة.

انتشار أعلام

وشهدت الطرق المؤدية إلى ستاد برج العرب، انتشار بائعي أعلام فريقي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كما شهدت الطرق وجود حافلات لنقل جماهير الأهلي والزمالك إلى ملعب المباراة. 

هذا المقال ""خطة أمنية ورسائل للاعبين".. استعدادات مكثفة قبل انطلاق مباراة القمة" من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو بوابة الفجر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق