سقوط تشكيل عصابى بالجيزة تخصص في سرقة السيارات بـ«المفتاح المصطنع»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في سرقة السيارات من الطريق العام بأسلوب المفتاح المصطنع.

بداية الواقعة، بورود معلومات لمفتشى قطاع الأمن العام بمشاركة قيادات الإدارة العامة لمباحث بأمن الجيزة، تفيد بتكوين «ت. م. ب» 38 سنة، سائق، سبق إتهامه في 17 قضية «هروب من المراقبة، مخدرات، سرقة متنوعة، سرقة بالإكراه، مشاجرة، بلطجة، آداب عامة، نصب، مقاومة سلطات» والمطلوب التنفيذ عليه في عدد 7 قضايا «سرقة، تبديد»، و«هـ. ج. ع» 34 سنة، عامل، سبق إتهامه في 4 قضايا «قتل، سلاح نارى مشاجرة، إنضمام لجماعة إرهابية، والمطلوب التنفيذ عليه في عدد 5 قضايا، و»ه. م. م«37 سنة، صاحب ورشة، والمطلوب التنفيذ عليه في قضيتى إصابة خطأ، مخدرات» مُقيم دائرة قسم الأهرام، و«ع. س. ح»، 32 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه في عدد 5 قضايا إتلاف، و«م. أ. غ» 35 سنة، صاحب مغسلة مُقيم دائرة مركز العياط، و«ح. ع. ح»، 24 سنة، صاحب محل دواجن مُقيم دائرة قسم دار السلام بالقاهرة، تشكيل عصابى يتزعمه الخامس تخصص نشاطه في إرتكاب حوادث سرقات السيارات من الطريق العام بإسلوب المفتاح المصطنع، ويتولى الرابع والسادس التصرف فيها بالبيع عقب تزوير أوراق ملكية لها، ووضع لوحات معدنية مصطنعة عليها، أو مساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية، متخذين من نطاق مديريات أمن (القاهرة- الجيزة- القليوبية الإسكندرية) مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تم إستهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية للأمن العم، وبمشاركة مفتشى القطاع وقيادات وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، أسفرت عن ضبطهم جميعاً بدائرة قسم أول أكتوبر.

وبمواجهتهم إعترف المتهمين أمام اللواء محمود السبيلى، مدير مباحث الجيزة، بإرتكاب 25 حادث بذات الأسلوب بمناطق (أول وثان وثالث أكتوبر- أول مدينة نصر، النزهة، حلوان، المقطم، المرج بالقاهرة- أول شبرا الخيمة، العبور بالقليوبية- الجمرك بالإسكندرية)، من بينهم عدد 4 سيارات مهربة جمركياً مُثبت عليها لوحات ملاكى مزيفة.

وأرشد المتهمين عن أماكن تصريفهم لـ22 سيارة، حيث أمكن ضبطها وأضافوا بقيامهم بإعادة ثلاث سيارات لمالكيها عقب تحصلهم على مبالغ مالية منهم، وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

هذا المقال "سقوط تشكيل عصابى بالجيزة تخصص في سرقة السيارات بـ«المفتاح المصطنع»" من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو المصرى اليوم.

الكاتب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق