أدعية ليلة القدر 1445: أقوى دعاء ليلة القدر 2024 “اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر”
أدعية ليلة القدر

يبحث الكثيرين عن أدعية ليلة القدر، حيث أن تلك الليالي المباركة في شهر رمضان تكون زاخرة بالفضائل والبركات والرحمات، ومن بينها ليلة القدر التي تعتبر من أعظم الليالي في الإسلام، فقد ورد في القرآن الكريم أن الله جل وعلا أنزل فيها القرآن الكريم، وهي ليلة تعادل خير من ألف شهر، كما جاء في قوله تعالى: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ” [القدر: 1-3].

أدعية ليلة القدر 1445

ليلة القدر هي ليلة تحمل في طياتها فضلاً عظيمًا، ولهذا فإن الباحثين عن الخير يسابقون الزمان في البحث عنها، فهي ليلة يفترض فيها أن تكون القلوب خاشعة، والأرواح متجهة نحو الله بتواضع واستجابة، ومن بين هذه الأدعية:

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

كما اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

دعاء ليلة القدر

تعد ليلة القدر فرصة عظيمة للمسلمين لطلب المغفرة والرحمة، ولتدبر القرآن والاستفادة منه، وللتضرع إلى الله بالدعاء والاستغفار وطلب الخيرات في الدنيا والآخرة، كما إن ليلة القدر تحمل في طياتها البركة والرحمة، وقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه” [رواه البخاري ومسلم]، لذا يمكن قول:

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

كما اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *