التخطي إلى المحتوى

يترقب المواطنين وغيرهم من المتواجدين في المملكة العربية السعودية أسعار البنزين والتي يتم تحديثها شهريًا من قبل شركة أرامكو وهي شركة وطنية مخصصة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي في السعودية. وبطبيعة الحال ينتظر المواطنين إعلان شركة أرامكو عن الأسعار الجديدة لكافة مشتقات الوقود في المملكة العربية السعودية، فنجد على اثر ذلك في هذا التوقيت من الشهر يزداد بحث الكثير من المهتمين بمعرفة تحديثات هذه الأسعار ولهذا فإننا سنقدم لكم في السطور القادمة آملين مساعدتكم تحديث الأسعار المقدم من شركة أرامكو.

أسعار البنزين في السعودية

تتغير أسعار البنزين ومشتقات النفط بشكل عام كل شهر ويتم الإعلان عن تحديثات الأسعار من قبل شركة أرامكو الوطنية المختصة بمجال الطاقة في السعودية، ومن المتوقع كما هو المعتاد أن يتم الإعلان عن تحديثات الأسعار في 10 من الشهر الحالي، ويتم تطبيق هذه الأسعر في اليوم التالي مباشرة، وسيتم العمل بهذه الأسعار الجديدة في كل محطات الوقود في المملكة العربية السشعودية حتى يوم 10 في الشهر الذي يليه.

أسعار البنزين في السعودية الجاري العمل بها

وشهدت أسعار البنزين التي تم الإعلان عنها والعمل بها في شهر مارس إرتفاعًا مقارنة بأسعار شهر فبراير :

  • سعر بنزين 95 بلغ 1.95 ريال سعودي
  • سعر الكيروسين في السعودية 0.71 ريال سعودي
  • سعر الغاز الطبيعي 0.75 ريال سعودي
  • سعر لتر الديزل 0.52 ريال سعودي

وسيتم تحديد أسعار بنزين شركة أرامكو المرتقبة لشهر أبريل الجاري بناءًا على المؤشرات الخاصة بالتحرك في السعر العالمي لمنتجات النفط سواء كانت هذه المشرات تشير للصعود أو الهبوط، كما أنه يتحدد كذلك بناءًا على ما يتم تصديره من داخل المملكة العربية السعودية.

وفي جميع الأحيان فإن شركة أرامكو تسعى جاهدة الى توفير أسعار البنزين للمواطنين بشكل لائق بحيث لا يشعر المواطن بأي أعباء زائدة عليه وبالتالي فإنه حتى لو زادت الأسعار فإنها ستكون زيادة طفيفة

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *