التخطي إلى المحتوى

زادت عملية البحث في الفترة الماضية عن موعد تسجيل رياض الاطفال 1442، وكذلك خطوات التسجيل عبر نظام نور التعليمي الإلكتروني عقب إعلان وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل لمرحلة رياض الأطفال، وإليكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بخطوات التسجيل عبر الموقع للعام الدراسي الجديد.

نظام نور التعليمي الإلكتروني

يُعد نظام نور التعليمي واحد من اهم الأنظمة التعليمية الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لتسهيل القيام بجميع الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية إلكترونيًا حفاظًا على سلامة الطلاب في ظل وجود الموجة الثانية من كورونا.

وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية خلال الأيام القليلة الماضية عن فتح باب التسجيل لمرحلة رياض الأطفال، وذلك من خلال الدخول على نظام نور التعليمي للقيام بعملية التسجيل إلكترونيًا.

خطوات التسجيل عبر نظام نور التعليمي

أعلنت التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل في مرحلة رياض الأطفال بداية من يوم الأربعاء الموافق 28 من شعبان 1442 والموافق للشهر الميلادي يوم 7 من أبريل عام 2021، بشرط أن يكون عمر الطفل لا يقل عن 3 سنوات، ولا يزيد عن 6 سنوات، وإليكم فيما يلي خطوات التسجيل:

  • يتم تسجيل الدخول على نظام نور الإلكتروني من هنا.
  • يقوم ولي الأمر بالدخول باستخدام الحساب الخاص به.
  • ويتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة سواء المتعلقة بالطفل أو ولي الأمر.
  • يتم تسجيل اسم المدرسة المطلوبة التسجيل بها بشرط أن تكون قريبة.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات؛ يكون ولي الأمر قد أتم عملية التسجيل لطفله بمرحلة رياض الأطفال بسهولة عبر نظام نور الالكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *