التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالاعلان عن مسابقة كجديدة تُسمى مسابقة مدرستي تبرمج بالسعودية، وهي مسابقة تم تقديمها لجميع الطلبة والطالبات بالمملكة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على الإبداع في مجالات التعليم وكذلك مجالات الحياة المختلفة، لذلك نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بتلك المسابقة، ورابط منصة مدرستي 1442 لكي تتمكنوا من الاشتراك بالمسابقة.

مسابقة مدرستي تبرمج بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن انطلاق مسابقة تعليمية جديدة تُسمى مسابقة مدرستي تبرمج بالسعودية والتي سيتم تقديمها للطلاب بالمملكة على مرحلتين وهما:

المرحلة الأولى: يتمثل فئات تلك المرحلة في أدوات التعليم، المعلمين والمعلمات، المدارس، ويجب على جميع المشتركين أن يقوموا بتفعيل ساعة تُسمى بساعة البرمجة في المدارس وذلك بإستخدام البرمجة والمركبات.

المرحلة الثانية: تتمثل فئات تلك المرحلة في الطلبة والطالبات، والعلمين والمعلمات، ويشترط في تلك المرحلة تقديم جميع المشتركين لمشروعات تصميم إبداعية داخل مجموعة من مدارس التعليم العام، مع العلم أن هذه المرحلة ستبدأ خلال الفصل الدراسي القادم، لكنه يشترط على الطلاب الاشتراك في المرحلة الأولى والانتهاء منها لكي يتمكنوا من الاشتراك في المرحلة الثانية في الموعد المحدد لها.

رابط منصة مدرستي وخطوات التسجيل

أعلنت وزارة التعليم عن انه من الضروري أن يقوم الطلبة والطالبات الراغبين في الاشتراك في المسابقة الدخول على رابط منصة مدرستي، واتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول على رابط منصة مدرستي من هنا.
  • يتم النقر على تسجيل جديد.
  • ويتم تسجيل جميع البيانات المطلوبة.
  • يقوم الطالب بكتابة كود التحقق الذي سيصله على هاتفه.
  • يتم تأكيد تسجيل الحساب.
  • يقوم الطالب بعد ذلك بالدخول على منصة مدرستي، وتسجيل الدخول على مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت، واتباع الارشادات المطلوبة للاشتراك بالمسابقة.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات؛ سيتمكن الطالب من الاشتراك في المسابقة بسهولة والتي تعد واحدة من اهم المسابقات التعليمية بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *