التخطي إلى المحتوى

زاد بحث المواطنين خلال الأيام الماضية عن خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة؛ حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعية عن استعدادها لاستقبال طلبات جميع المواطنين الراغبين في التسجيل في معاش تكافل وكرامة؛ ذلك المعاش الذي قامت بتخصيصه الدولة لمساندة الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا.

معاش تكافل وكرامة

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعية معاش تكافل وكرامة للأسر محدودة الدخل لمساندتها في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، كما قامت الوزارة بتوفير خطوط وي للمواطنين المستحقين لدعم تكافل وكرامة.

كما أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعية الرسمي لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بصرف تلك المنحة الكترونيًا حفاظًا على سلامة المواطنين.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها حتى يتمكن المواطن من الاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة بمعاش تكافل وكرامة، تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • يقوم المواطن بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعية على هذا الرابط اضغط هنا.
  • يتم الضغط على الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.
  • يقوم المواطن بتسجيل جميع البيانات المطلوبة على الموقع مثل الرقم القومي والاسم الرباعي وغيرها من البيانات الأخرى.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات؛ يقوم المواطن بالضغط على كلمة استعلام لتظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالمنحة أمام المواطن بما في ذلك موعد صرف المنحة، وقيمتها، وأماكن الحصول عليها التي قامت الوزارة بتخصيصها للمواطنين.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعية حتى يتمكن المواطنون من الاستعلام الكترونيًا عن كافة تفاصيل المنحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *