التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن بدء تسليم منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الجديدة لمستحقيها خلال الساعات الماضية، لذلك بدأ بعض المواطنين بالبحث عن منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الجديدة الشروط الواجب توافرها لاستحقاق المنحة وهذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال.

شروط الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة 2021

أعلنت اللجنة العليا المختصة لإدارة أزمة كورونا تحت إشراف د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن انتهاء كل من وزارة القوى العاملة والاتصالات من فحص وتحديث بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الجديدة بقيمة 500 جنيه والتي من المُقرر أن يتم صرفها على ثلاثة دفعات خلال 3 أشهر.

ومن جانب أخر؛ صرحت وزارة القوى العاملة انه سيتم صرف قيمة المنحة الى الفئات المستحقة فقط والمتمثلة في فئات المتضررين من انتشار فيروس كورونا من العاملين بالقطاعات الغير منتظمة والذين لا يحصلون على معاش، وكذلك الذين لا ملكون نظام تأميني خاص بهم.

كيفية الاستعلام عن المنحة

يمكن الآن للمواطنين الاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصة بمنحة العمالة الغير منتظمة من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة على هذا الرابط.https://www.manpower.gov.eg

كما يمكنهم الاستعلام من خلال الاتصال على الخط الساخن وهو 142 في مواعيد العمل الرسمية ليتم تحويل المتصل الى الإدارة المركزية للعمالة الغير منتظمة، مع العلم أن الجهة المختصة من اعضاء اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ستقوم بارسال رسالة نصية الى مستحقي المنحة قبل موعد بدء صرفها ب 24 ساعة ليتم بدء صرف قيمة المنحة لهم في الموعد المحدد لها.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بمنحة العمالة الغير منتظمة وشروط الحصول على الدفعة الجديدة من المنحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *