أخبار مصر

الأرصاد تحذر من تقلبات شديدة في الطقس

درجات الحرارة اليوم في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين والمناطف من تقلبات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشددة على ضرورة أرتداء ملابس ثقيلة في ظل هذا الطقس الغير مستقر الذي يضرب البلاد مع دخول فصل الشتاء، وأنتشار بعض الأمراض والنزلات البرد التي تستدعي عدم الخروج من المنزل للكثير من المواطنين.

هيئة الأرصاد الجوية أمطار خفيفة على بعض المناطق

أشار الهيئة العامة في بيانها رسمياً أن الأحوال الجوية الحالية هي أحوال غير مستقرة على مختلف أنحاء الجمهورية حيث تنشط الرياح والأتربة على المحافظات، لتسجل ساعات الليل الأعلى شدة لبرودة وانخفاض درجات الحرارة مقارنة بساعات النهار، مع وجود فرصة لهطول الأمطار على عدد كبير من المناطق.

أوضحت الهيئة أيضاً أن الفرصة قائمة لهطول الأمطار الرعدية على المناطق، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر من القيادة على الطريق خلال الساعات الصباحية التي تنشط خلالها الشبورة المائية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

مع تحذيرات الأرصاد الجوية تتخذ الكثير من المناطق الغير آمنة عدد من الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين من برودة الطقس، وهطول الأمطار وزتبقى المحافظات الساحلية هي الأكثر تأثرا مع عدم الاستقرار الحالي، وأيضاً محافظات الصعيد التي كانت قد تعرضت لسيول أثر بالسلب على الحيوانات والمنازل.

ولتجنب المخاطر تتخذ الجهات المختصة عدد من الإجراءات منها التأكد من جودة وعمل المخرات بصورة جيدة، أيضاَ التأكد من جودة وعمل مصدات السيول لعدم جريان الأمطار إلبى المنازل التي يسكن فيها المواطنين ببعض المناطق الجبالية.

أيضاًَ تتأثر المونيء المصرية بحالة الطقس الغير مستقرة التي بدأت فعلياً من اليوم الأربعاء 26/12/2018 وتستمر حتى يوم السبت المقبل، وسط متابعة دقيقة من الأرصاد الجوية للإطلاع الدائم للجهات المختصة ووسائل الإعلام المختلفة والرأي العام عن حالة الطقس يوميا وجميع المستجدات على مختلف المحافظات لحين انتهاء الموجة التي تضرب البلاد على مدار أربعة أيام متواصلة.

مع بدء الموجة الغير مستقرة فتنتشر البعض من الأمراض التي تصيب الأطفال أكثر فئة عن الكبار نظراً لضغف المناعة لديهم، والتي تتسبب في سرعة إصابة الطفل بنزلات البرد وغيرها من الأمراض المزمنة التي يجب على الأسرة تجنبها من خلال التدفئة الجيدة.

نصائح هامة للوقاية من نزلات البرد

  • الحرص على الاستمرار في تناول كوب من الشاي الأخضر الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي للشخص.
  • تناول الأطعمة أو المشروبات التي يوجد بها فيتامين د بكثرة منها الألبان، والكبدة، وعصير البرتقال، والمشروم وغيرها من العصائر والمؤكلات.
  • تجنب الشعور الدائم بأنك ستصاب بنزلة برد لكنك ستصاب بها فعلا إذا استمريت في كثرة التفكير.
  • الابتعاد عن الأماكن التي بها مدخنين لتجنب إصابتك بنزلة برد.

نصائح لتقوية مناعة الطفل

تؤثر الأطعمة بصورة مباشرة في صحة الطفل، وإصابته الدائمة ببعض الأمراض التي تتعلق بضعف المناعة، لذا يجب على الأم الحرص على نوع الطعام المقدم للصغير والإكثار من الفواكه والخضروات منها الفراولة، والجزر، والفاصوليا.

الحرص على حصول الصغير على الفترة الكافية من النوم والتي تتراوح بين من 7 ل 8 ساعات في اليوم لتجنب إصابته ببعض الأمراض الخطيرة، وأما إذا كان رضيع فيجب الإكثار من عدد مرات الرضاعة على مدار اليوم لحمايته من الإصابة بالالتهاب الرئوي، والأمراض الخاصة بضعف المناعة.

الحرص أيضاً على ممارسة الرياضة أمر هام وضروري لحماية الطفل من كافة الأمراض ورفع المناعة، أيضاً تناول المشروبات الدافئة رائعة جداً في ظل هذا الطقس الغير مستقر والبارد الذي تشهده مصر والدول العربية الفترة الحالية على حسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير رسمي لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق