أخبار مصر

بالتفصيل الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال ال 72 ساعة القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال ال 72 ساعة القادمة في ظل الأحوال الجوية الفترة الحالية، حيث تشهد مختلف محافظات الجمهورية عدم استقرار في حالة الطقس وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط الرياح في الكثير من المحافظات تأتي في المقدمة محافظة الإسكندرية التي تشهد موجة من الطقس السيء.

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

أعلنت الأرصاد تحذير حول حالة الطقس خلال يومي الأربعاء والخميس، واللذان يشهدان طقس غير مستقر على مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وتصل موجة الطقس السيء ذروتها يوم الخميس القادم، لتستمر الموجة السيئة على مختلف محافظات الجمهورية.

بدأت الموجة الغير مستقرة في الأحوال الجوية يوم الثلاثاء الماضي، والتي كانت اصدرت فيه الأرصاد بيان عن بدء انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة، لن شهد مصر موجة من الطقس الغير مستقر، ويبقى الغد استمرار للحالة الغير مستقرة حيث تتساقط الأمطار بصورة غزيرة تختلف من محافظة لأخرى وتبقى المحافظات الساحلية، ومحافظات الصعيد هي الأكثر تضررا وشدة في هطول الأمطار خلال فصل الشتاء.

مع كافة الأجواء المناخية الغير مستقرة اعلن مركز التنبؤ الفيضان خريطة هطول الأمطار خلال ال72 ساعة القادمين، وطبقا لما أعلن المركز في شهد الغد الأربعاء سقوط أمطار على مطروح السواحل الشمالية الغربية، وأيضا تبقى محافظة الإسكندرية ضمن المحافظات التي تشهد سقوط أمطار بينما تقل حدة الأمطار في القاهرة، ومحافظات الصعيد وجنوب سيناء، وبعض محافظات وجه بحري.

طالب رئيس الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة خلال الموجة القادمة التي تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث أعلن رسميا عن بدء فصل الشتاء على أرض الواقع على الرغم من دعم رصد ذلك جغرافيا مما يتطلب ارتداء ملابس شتوية وتوخي الحذر في هذه الأجواء الغير مستقرة.

مع كافة الاجواء الغير مستقرة تستعد الأجهزة المسئولة بعدد من الإجراءات لحماية المحافظات من الخطر والغرق جراء الموجة السيئة التي تشهدها مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وتبقى الفترة المقبلة من الفترات الهامة التي تشهد إضرابات في حالة الطقس على مستوى جميع المحافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق