منوعات

أسعار حلاوة المولد النبوي 2018 في مصر … طريقة عمل حلوى المولد في المنزل

أسعار حلاوة المولد النبوي 2018 من الأسعار الخاصة بالمولد النبوي، والهامة لدى الكثير من الأسر المصرية التي تحرص على شراء الحلوى كل عام، وفقا للمعتاد للاحتفالات المصرية بالمولد النبوي الشريف حيث تعد الحلوى من أكثر مظاهر الاحتفال التي تحرص على إقامتها المحال مع أقبال كبير من المواطنين على الشراء في ظل توافر العديد من الأسعار التي تتناسب مع الجميع.

أسعار حلاوة المولد النبوي 2018

مع أقتراب موعد المولد النبوي الشريف بدأت المحال بمختلف أنواعها في طرح حلوى المولد في مختلف الحافظات على مستوى الجمهورية، لتشهد الأسعار هذا العام تناسب كبير في ظل ارتفاع الأسعار إلا أن الأسعار جاءت هذا العام لتبدأ من 35 جنيه للكيلو وحتى 70 جنيه على حسب الأنواع التي يتم اختيارها.

وأما عن أسعار علب الحلوى هذا العام فتبدأ من 70 جنيه وحتى 400 جنيه و 1000 جنيه، وتختلف الأسعار من محال لآخر طبقاً للأنواع التي يتم اختيارها، ويأتي الملبن باللوز أو عين الجمل ليسجل أعلى سعر بين مختلف أنواع الحلوى التي يتم طرحها.

وأما عن حلواني العبد فتبدأ الأسعار هذا العام بداية من 45 جنيه للعلبة، و70 جنيه، وحتى 680 جنيه، ومع طرح العلب بأسعار عديدة لتشهد الفروع زحام من المواطنين وإقبال كبير على الشراء، ولم يقتصر الإقبال على فروع العبد فقط وأنما يسجل العام الحالي إقبال كبير في العديد من المناطق منها السيدة زينب.

جاءت أيضاً محال إيتوال ضمن قائمة المحال التي تعرض أسعار حلوى المولد النبوي تتناسب مع جميع طبقات المجتمع، وتشهد سلسلة فروع المحال زحام وإقبال من المواطنين، وتوفر المحال علب بأسعار مميزة وتبدأ أسعار العلب من 50 جنيه وحتى 150 جنيه، وكما تعرض المحال تورتة المولد بسعر 460 جنيه.

جاءت محال لابوار هذا العام ضمن المحال التي تنافس بقوة في طرح أسعار حلوى المولد النبوي في مختلف الفروع حيث تطرح الفروع العلب بأسعار تبدأ من 380 جنيه بالنسبة للعلبة 3 كيلو، كما توجد أسعار العلب حتى 600 جنيه وهي أسعار تخص العلب الحجم الكبير، وتقدم لجميع العملاء الراغبين في الحصول على العلب ذات الحجم الكبير والتي تشمل مجموعة كبيرة ومتميزة من الحلوى.

تأتي الحلوى التي تحتوى على لوز، وعين جمل، وفستق بأسعار مرتفعة جدا وتبقى تورتة المولد النبوي هذا العام لتشهد ارتفاع كبير في السعر بالمقارنة بالأنواع الأخرى من الحلويات المطروحة في الأسواق بمختلف المحافظات مما يجعل الإقبال على القطع المنفردة متزايد.

طريقة عمل حلوى المولد النبوي في المنزل

مع اختلاف الأسعار العام الحالي وطرحها بأكثر من سعر تفضل الكثير من ربات المنزل بالقيام بعمل الحلوى في المنزل، وللقيام بها يجب إحضار المكونات التالية لعمل الفولية:

350 سوداني مقشر + كوب من العسل الجلوكوز+ نصف كوب من السكر+ معلقتان من الماء.

طريقة التحضير:

تقطع حبات الفول السوداني وتسخن في إناء غير لاصق على النار ثم توضع على صينية مبطنة بورق الزبدة ثم يوضع العسل الجلوكوز والسكر والماء على النار يترك الخليط على النار حتى يتغير لونه ثم يترك حتى يبرد ثم يصب الخليط على السوداني المحمص ثم تقطع.

طريقة عمل السمسمية و الفستدقية والبندقية

  • 2 كوب من السمسم والفستدق والبندق.
  • نصف كوب من العسل .
  • نصف كوب من السكر.
  • رشة ملح.

طريقة التحضير:

يوضع السكر والعسل ورشة الملح على نار هادئة ويترك الخليط حتى الغليان  ثم توضع المكسرات، وفي صينية مدهونة ومبطنة بورق زبدة ومدهونة بالزيت يوضع الخليط ويترك حتى يهدأ ثم تقطع بسكينة حادة وتقدم لتذوق مذاق رائع ينافس المحال الخارجية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق