أخبار السعودية

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 للمسجلين على قوائم الانتظار

يعد موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 من المواعيد الهامة التي يحرص عليها الملايين من المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، والذين قد تقدموا للحصول على المقطوعة طبقاً للشروط والضوابط التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لجميع الراغبين في التقدم، وأيضاً الذين تقدموا ومازال على قوائم الانتظار لحين الإعلان الرسمي عن إيداع الدفعات المالية الخاصة بهم في الحسابات البنكية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440

في نبأ عاجل لها أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع المبالغ المالية للمستحقين والمستحقات لشهر ربيع الأول 1440، كما أشارت الوزارة أنه تم إتمام الصرف لجميع المستحقين طبقا للضوابط والشروط التي أعلنت عنها الوزارة من قبل، ويأتي الإعلان عن إيداع المبالغ المالية للمستحقين للقضاء على قوائم الانتظار.

جاء الصرف للمساعدة المقطوعة طبقاً للمواعيد المحددة التي تكون فيها قد انتهت الجهات الرسمية من مراجعة كافة البيانات التي تقدم بها المتقدمين للدعم، والتأكد من صحتها ثم تتم الجهات الرسمية في إيداع المبالغ المالية للمستحقين، مع مواصلة كافة الجهود القائمة للدفعات والمستحقين المستجدين.

مع إيداع المبالغ المالية فأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم بإتباع آلية حديثة من خلال 25 يوم بكل دفعة من الأسماء المستحقة لفترة أربعة أشهر، كما أشارت الوزارة أنه بالنسبة لموعد صرف المبالغ المالية للمساعدة المقطوعة لمن قام من المواطنين بالتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة فيتم إيداع مبالغ المستحقين بناءً على الآلية الحديثة للصرف حيث سيتم إيداع المبالغ المالية لمن تقدموا خلال الفترة من 17 شوال 1438 وحتى 10 ذو القعدة 1438 خلال شهر ربيع الآخر 1440.

واما من تقدم من المستحقين للمساعدة المقطوعة خلال الفترة من 11 ذو القعدة 1438 وحتى 5 ذو الحجة 1438 فسيتم إيداع المبالغ المالية والصرف في جمادي الأول 1440، وأما المتقدمين خلال الفترة المتبقية من شهر ذو الحجة فمن المقرر أن يتم الصرف لهم في عام 1440 بشهر جمادي الآخر.

يأتي موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 طبقاً للآلية الحديثة التي تعمل بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع الأخذ في الاعتبار أنه قد تقوم الوزارة بتغيير الآلية الحديثة في أي كونها الجهة الرسمية التي تختص بالقيام بهذا الأمر دون غيرها من الجهات الرسمية في المملكة.

ما هي شروط التقدم للمساعدة المقطوعة

مع الإعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1440 هناك الكثير من المواطنين الراغبين في التقدم والالتحاق إلى المستفيدين بالمساعدة المقطوعة، وتتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة التفاصيل لجميع الراغبين في التقدم للمساعدة وجاءت الشروط كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن لا يصل الدخل الشهري الحد المانع من الصرف.
  3. أن يوجد لديه رخص تجارية أو سجلات.
  4. لا توجد لديه عمالة مهنية أكثر من ثلاثة.
  5. بطاقة الهوية الوطنية.
  6. توافر جميع البيانات المتاحة على الحاسب الآلي.

قواعد صرف المساعدة المقطوعة بالنسبة للمشمولين في الضمان الاجتماعي

  1. أن يتم التعامل مع المتقدم أو المتقدمة طبقاً للضوابط والشروط المعلنة.
  2. لا يتم النظر في أي طلب يتعلق بالديون المتراكمة.
  3. القيام بفحص جميع المستندات التي تقدم بها المواطن للمساعدة المقطوعة مع ضرورة حفظ المستندات للصرف الإلكتروني.
  4. أضافت أيضاً الوزارة عن إمكانية الصرف للمساعدة المقطوعة كل عام للمشمولين في الضمان الاجتماعي، وذلك في حالة كان ليس لديهم أي معاش سوى الضمان.
  5. أيضاً يمكن للحالات التي تعاني من العجز المؤقت الصرف للمساعدة للمرة الواحدة في حالة كانت الأسرة ضمانية كما أن تكون مدة العجز عام.

جاءت جميع القواعد والشروط السابقة طبقاً لما أعلنت عنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي أتاحت أيضاً للجميع معرفة الأسماء المستفيدة من خلال الموقع الإلكتروني.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق