أخبار مصر

الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس| حقيقة تعرض البلاد للسيول

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا في مصر والأيام المقبلة على مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية في ظل المتابعة الدقيقة التي تقوم بها الهيئة لحالة الطقس الفترة الحالية نظرا لدعم استقرار الأحوال الجوية مع فصل الشتاء الغير مستقر على مختلف محافظات الجمهورية، وتؤثر الكثير من المناطق بالحالة الغير مستقرة.

الارصاد الجوية طقس غير مستقر

أوضحت الهيئة أن حالة الطقس في مصر غير مستقرة حيث توقع خبراء الأرصاد أن يسود طقوس معتدل شمال  الصعيد ومعتدل جنوبا، كما أوضحت الهيئة أنه تقل الرؤية في الصباح نظرا الشبورة المائية، وتحذر الهيئة قائدي المركبات من القيادة في هذه الأجواء الغير مستقرة حيث تبقى الشبورة المائية من المخاطر التي يواجها قائدي المركبات خلال فصل الشتاء.

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، بداية من الأسبوع المقبل من توقعات بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وحتى القاهرة، مع اختلاف في شدتها على حسب المنطقة، وتتخذ الجهات المسؤولة الإجراءات الاحتياطية اللازمة لتجنب تعرض البلاد للغرق في حالة شدة درجة الأمطار أو سريان السيول.

أوضح رئيس الهيئة على اتخاذ الجهات المختصة الإجراءات اللازمة في حالة تعرض البلاد للسيول خاصة منطقة البحر الاحمر، وغيرها من المناطق التي تعاني من شدة سقوط الأمطار وجريان السيول لذلك تتخذ الدولة تدابيرها منذ وقت مبكر قبل قدوم فصل الشتاء.

وتتابع هيئة الارصاد الجوية مختلف مستجدات حالة الطقس في مصر، والتي تشهد تغيير في المناخ مثلها مثل مختلف الدول في العالم ما يجعل هناك الكثير من الخطط والتدابير لتوخي الحذر من مخاطر التغييرات المناخية التي تشهدها جميع الدول، ومن التغييرات التي أصبحت تعاني منها مصر ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة وأيضا انخفاض درجة الحرارة لدرجة جريان السيول.

ومع كافة المستجدات والاستعدادات فإن حالة الطقس الفترة الحالية غير مستقرة بصورة كبيرة على مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي تختلف شدتها من محافظة لأخرى نظرا لحالة الطقس وشدة البرودة، وعلى أن تقوم الهيئة بالإعلان عن جميع المستجدات الأيام القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق