أخبار التعليم

تعرف على مواعيد امتحانات نصف العام جميع المراحل

أعلنت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي لمختلف المراحل التعليمية في مصر ضمن الخريطة الرسمية التي تلتزم بها وزارة التربية والتعليم كل عام، ولاطلاع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب على موعد انطلاق امتحانات منتصف العام الدراسي التي تأتي دائما بعد فترة قليلة من انطلاق العام الدراسي.

مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي

طبقا لما تم تداوله من بعض المصادر المهتمة بالعملية التعليمية في مصر، ومواعيد الامتحانات فتم الإعلان عن مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي على أن تبدأ كل من المرحلة الابتدائية والإعدادية في 12 يناير 2019 بالنسبة للصف الأول الدراسي، وأما الصف الثاني الدراسي فتبدأ الامتحانات للمرحلة الابتدائية والإعدادية في 4 مايو 2019.

بينما تبدأ المرحلة الثانوية العامة الامتحانات في 8 يونيو 2019، وأما الدبلومات الفنية فتبدأ الامتحانات في 18 مايو 2019، جاءت جميع المواعيد المعلن عنها لتبدأ فيها المراحل التعليمية المختلفة في مصر الامتحانات طبقا للضوابط والشروط التي تشدد عليها وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية، وتبقى مرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التي تشدد عليها الوزارة في المتابعة ووضع الامتحانات.

تصريحات وزير التعليم عن مجانية التعليم في مصر

أساء الكثير من أولياء الأمور فهم تصريحات وزير التعليم عن مجانية التعاميم خلال جلسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب يوم الأحد الماضي، حيث أكد الوزير خلال الجلسة أن حديثه السابق عن مجانية التعليم تم فهمه بطريقة خاطئة نظرا لقيام البعض باجتزاء الحديث مشيرا أنه لك يتطرق عن مجانية التعليم خلال الجلسة.

وكان الوزير قد أشار في وقت سابق إلى ضرورة التطرق إلى مجانية التعليم، وذلك من خلال مشاركة أولياء الأمور في دفع مبالغ مالية في العملية التعليمية مستندا في ذلك الأمر إلى ما يتم دفعه في الدروس الخصوصية، كما تطرق إلى أن الفصول التي يوجد بها أكثر من مائة طالب هي ليست ذات كثافة كما أشار إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة في خفض الكثافة في الفصول إلى 70 طالب.

تطرق الدكتور طارق شوقي أيضا إلى وجود عجز في المعلمين حيث يعد من الموضوعات التي تتكرر بصورة كبيرة، إلا أن تصريحات طارق شوقي أنهت ذلك حيث أكد أنه لا يوجد عجز في العدد وإنما الأمر يرجع إلى خطأ في التوزيع، وأن الوزارة تعمل على معالجة الموضوع من خلال التعاقدات مع المعلمين، ويتم ذلك من خلال الإدارات التعليمية المختلفة التي بحاجة إلى المعلمين.

حقيقة زيادة مكافآت الامتحانات ل 6000 آلاف جنيه

أعلنت وزارة التربية والتعليم مكافآت الامتحانات بالنسبة للمدارس الخاصة جاء ذلك من خلال بيان رسمي تم نشره بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتضمن البيان واقع 200 يوم بمقدار 5 في المائة من الراتب الأساسي وبحد أقصى 9 جنيه.

  • وجاءت مكافأة اليوم الواحد للمدير 30 جنيه.
  • وأما الوكيل فالحد الاقصى المكافأة هو 25 جنيه اليوم الواحد.
  • وأما الحد الأقصى لمكافاة هيئة التدريس هو 22 جنيه.
  • وأما مكافأة الإداريين فالحد الأقصى هو 17 جنيه لليوم.
  • وأما مكافآت العمال فاليوم الواحد 15جنيه.

جاءت المكافآت السابق ذكرها طبقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم لاطلاع العاملين في المدارس الخاصة عليها، والعمل بها خلال العام الدراسي الحالي وجاءت المكافآت لتشمل جميع الفئات العاملة في المدارس الخاصى على مساوئ الجمهورية، ويأتي ذلك ضمن الجهود القائمة بها وزارة التربية والتعليم قبل انطلاق امتحانات منتصف العام الدراسي ونهاية العام الدراسي فمع إعلان مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي هناك الكثير من الاستعدادات القادمة لمختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق