“سيول وأمطار” حالة الطقس في المغرب توقعات لمدة 15 يوما واهم الاجراءات اللازمة لمواجهه اي مخاطر مُحتملة

“سيول وأمطار” حالة الطقس في المغرب توقعات لمدة 15 يوما واهم الاجراءات اللازمة لمواجهه اي مخاطر  مُحتملة
حالة الطقس في المغرب توقعات لمدة

عمليات بحث كثيرة من المواطنين بالمغرب حول معرفة توقعات حالة الطقس في المغرب توقعات لمدة، وتاتي احدث الخرائط الخاصة بالنماذج العاليمة للتنبؤ بحالة الطقس وهي تعتبر نموذج للمركز الاوروبي للارصاد الجوية والنموذج الامريكي العالمي، وتاتي وتشير النماذج الي احتمالية تساقط امطارس غزيرة وتركزها بشكل خاص، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم توقعات حالة الطقس بالمغرب الفترة القادمة.

حالة الطقس في المغرب توقعات لمدة

واليكم حالة الطقس في المغرب توقعات لمدة، وبالنسبة لدرجة الحراراة بالمغرب ومن المتوقع أن تصل ذروة هذه الأمطار بين يومي 5 و7 شتنبر، كما ياتي سبب تساقط الامطار الي صعود الجبهة المدارسة الرطبة واصطدامها واصطدامها بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تكثف بخار الماء وتساقط أمطار غزيرة.

ضرورة اتخاذ الاحتياطات

وبعد ان وضحنا لكم توقعات حالة الطقس بالمغرب، والتي تاتي في ظل هذه التوقعات المقلقة، وجب أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي مخاطر محتملة، ومن أهم هذه الإجراءات:

  • اولا يجب بان يتم الابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة: يجب على المواطنين تجنب التواجد في المناطق التي تعرف بارتفاع منسوب المياه فيها خلال فصل الشتاء.
  • كما ياتي ثانيا بان يتم متابعة نشرات الطقس: يجب متابعة نشرات الطقس بانتظام للحصول على أحدث التحديثات حول حالة الطقس.
    تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات .

الاجراءت اللازمة لتجنب اي مخاطر محتملة

ابتعد عن الوديان والمناطق المنخفضة:ابتعد عن المناطق التي يُعرف بمنسوب المياه فيهامرتفع في الشتاء.

تابع النشرةالجوية :تحقق من النشرة الجوية بانتظام لمعرفة آخرالمستجدات عن أحوال الطقس كما ان هناك مزيدا من التوقعات عرضة للتغيير وقد تتغير مع اقتراب الموعد. ومع ذلك،يجب أن تجعلنا هذه التوقعات الأولية حذرين وحذرين منها بشكل دقيق. نظرً التوقع هطول الأمطار،من المحتمل حدوث فيضانات في المناطق المتضررة،خاصةً في المناطق المنخفضة والوديان.
وينجم هذا الهطول المطري الغزير عن صعود الجبهات المدارية الرطبة واصطدامها بالكتل الهوائية الباردة في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تكثف بخار الماءوهطول أمطار غزيرة.